Accessibility links

logo-print

الجزيرة يتصدر الدوري الإماراتي وفوز تاريخي للاتحاد على العين


حقق الجزيرة فوزا ثمينا على مضيفه الشباب الأحد بهدفين نظيفين في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي شهدت فوزا تاريخيا لاتحاد كلباء على العين بأربعة أهداف مقابل هدف.

في المباراة الأولى، سجل ابراهيما دياكيه هدفي المباراة في الدقيقتين 45 و90 وقاد فريقه إلى فوز ثمين جعله يبتعد في الصدارة مؤقتا ويوسع الفارق بخمس نقاط عن بني ياس الذي يلعب غدا مع الشارقة في ختام المرحلة.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 23 نقطة ليقترب أكثر من لقب بطل دور الذهاب، في حين بقي الشباب سادسا برصيد 12 نقطة.

وقدم دياكيه أفضل أداء له هذا الموسم على الإطلاق منذ انضمامه إلى الجزيرة عام 2005، وتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم بني ياس السنغالي اندريه سنغهور بـ10 أهداف لكل منهما.

وفي المباراة الثانية، حقق الاتحاد كلباء فوزا تاريخيا على مضيفه العين عندما تخطاه بأربعة أهداف سجل الفرنسي غريغوري دو فرانسيس هدفين في الدقائق 27 و89 وسالم جاسم هدفين في الدقائق 55 و76، مقابل هدف يتيم للعين أحرزه فارس جمعة في الدقيقة الرابعة.

ويعد هذا الفوز الأكبر للاتحاد على العين في تاريخ لقاءات الفريقين، والأول له على أصحاب الأرض منذ 21 عاما.

وبقي الاتحاد برصيد 4 نقاط منعشا آماله في البقاء، فيما تجمد رصيد العين في المركز الثامن عند 10 نقاط.

وفي مباراة أخرى، حقق دبي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه الوصل الثالث بهدفين للغيني أبو بكر كامارا في الدقيقة 46 وحسن عبد الرحمن في الدقيقة 62 مقابل هدف للوصل سجله درويش احمد في الدقيقة الخامسة.

ورفع دبي رصيده إلى ست نقاط وبقي في المركز الـ11، وتوقف رصيد الوصل عند 16 نقطة وفقد ثلاث نقاط ثمينة في مسعاه للاستمرار في مطاردة الجزيرة المتصدر.

ويلعب غدا النصر مع الظفرة، في حين تأجلت مباراة الوحدة والأهلي لانشغال الأول بالمشاركة في كأس العالم للأندية المقامة حاليا في أبو ظبي.

XS
SM
MD
LG