Accessibility links

logo-print

مساع أميركية لتنشيط حركة الاستثمار في البصرة



قال الملحق الاقتصادي في السفارة الأميركية في بغداد كينث فيرفكس إن السفارة تسعى إلى تنشيط الاستثمارات الأجنبية في البصرة بهدف تحسين الوضع الاقتصادي فيها.

ولفت فيرفكس في حديث لـ"راديو سوا" إلى أن فريق إعادة الإعمار في المحافظة يحاول بجهد مشترك مع القنصلية تشجيع الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات.

وأشار فيرفكس إلى أنه التقى في الآونة الأخيرة برجال أعمال من العراق والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وروسيا وإيطاليا وهولندا وتباحثت معهم حول كيفية تنشيط الاستثمارات الأجنبية في العراق مستقبلاً.

من جهتها، قالت رئيس فريق إعادة الإعمار في البصرة بربارا ليف إن الفريق قارب على إنجاز عدد من المشاريع الخدمية التي أحالها إلى التنفيذ في غضون العامين الماضيين، وأشارت إلى أن الحكومة الأميركية تتجه نحو تقليص إنفاقها على مشاريع الإعمار في العراق والتركيز على تنفيذ برامج تقضي بتنمية وتطوير القدرات البشرية.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت خلال العام الحالي تنفيذ عدد من المشاريع الاستثمارية وأكبر تلك المشاريع تندرج ضمن قطاع الإسكان. وتعد الشركات الأميركية والتركية والإيرانية أكثر الشركات إقبالاً على الاستثمار في المحافظة.

تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG