Accessibility links

برشلونة يهزم سوسييداد بخماسية وريال مدريد يفوز على سرقسطة في الليغا


أمطر برشلونة المتصدر وحامل اللقب شباك ضيفه ريال سوسييداد بخمسة أهداف نظيفة، فيما فاز وصيفه وريال مدريد على مضيفه سرقسطة صاحب المركز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب نوكامب، افتتح برشلونة من تمريرة صنعها الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى بدرو رودريغيز الذي عكسها لدافيد فيا ليضعها في الشباك في الدقيقة التاسعة، وأضاف انييستا الهدف الثاني من تسديدة قوية فشل الحارس التشيلي كلاوديو برافو من التصدى لها في الدقيقة 23.

وسجل ميسي الهدف الثالث بعد كرة من تشافي هرنانديز تناقلها مع ألفيش ثلاث مرات بين أربعة لاعبين بطريقة فريدة وانفرد على الأثر وتابعها أرضية بيسراه مسجلاً هدفه الـ16 في الدوري في الدقيقة 47.

وتابع برشلونة سيطرته بعبقرية ميسي واختراقاته الرائعة ليحرز الهدف الرابع في الدقيقة 87 والـ17 له في الدوري متساويا مع رونالدو في صدارة الهدافين، واختتم بويان المهرجان بعدما خطف الكرة من احد المدافعين وواجه الحارس برافو ووضع الكرة سهلة في مرماه.

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين على غريمه ريال مدريد.

وفي المباراة الثانية، افتتح الدولي الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل التسجيل لريال مدريد بعد لعبة مشتركة من البرتغالي كريستيانو رونالدو ليرسلها بين قدمي الحارس الأرجنتيني ليو فرانكو داخل الشباك في الدقيقة 15.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني من ركلة حرة حصل عليها أوزيل في الدقيقة 44، وعزز الأرجنتيني أنخل دي ماريا الفوز بتسجيله الهدف الثالث بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

في المقابل، سجل سرقسطة هدفا في الدقيقة 54 من ركلة جزاء يسار حارس ريال مدريد وقائده إيكر كاسياس.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء فالنسيا الخامس مع اوساسونا.

XS
SM
MD
LG