Accessibility links

التعليم العالي تسعى لتطوير المناهج المصرفية في كلية الإدارة والاقتصاد



عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من وكالة اليو أس أيد الأميركية ندوة علمية لمناقشة آلية وضع برنامج تطوير المناهج التعليمة الخاصة بالعلوم المالية والمصرفية التي يتم اعتمادها في كليات الإدارة الاقتصاد التي تعنى بالقطاع المالي والمصرفي بهدف إيجاد كوادر قادرة على الوصول بالقطاع المالي والمصرفي إلى المستويات العالمية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد ذياب العجيلي في كلمته إن العراق يمتلك الأساس المصرفي الذي سيكون عاملا مساعدا للانطلاق باتجاه تحقيق اهدافه المالية والمصرفية خلال فترة عام.

من جانبها، أوضحت المستشارة الاعلامية للوزارة سهام الشجيري في حديث لـ"راديو سوا" أن برنامج تطوير المناهج التعليمية المالية يهدف إلى ربط كليات الإدارة والاقتصاد في حلقة برمجية مالية واحدة بدعم من المنظمة الأميركية.

ولفت استاذ الإدارة الاستراتيجية والشؤون الدولية في جامعة جورج واشنطن هربيرت جي ديفيس إلى أهداف البرنامج الذي من المزمع أن يستمر خمس سنوات في الكليات المتخصصة.

وحضر الندوة العلمية المالية أساتذة كليات الإدارة والاقتصاد في عموم العراق، فضلا عن عدد من المختصين في القطاعين المالي والمصرفي.


تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG