Accessibility links

انتخاب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيسا لمجلس الشعب المصري الجديد




في أولي جلسات مجلس الشعب الجديد وبعد أداء النواب اليمين الدستورية، تم انتخاب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيسا للمجلس بأغلبية ساحقة، حيث حصل علي خمسمائة وخمسة أصوات مقابل صوت واحد فقط لمنافسه محمد عبدالعال رئيس حزب العدالة.

كما انتخب المجلس وكيلين هما الدكتورة زينب رضوان عن الفئات، وعبدالعزيز مصطفي عن العمال.
وفي أول مشكلة يناقشها المجلس الجديد، اعترض الدكتور زكريا عزمي في جلسة الاثنين على رسم كاريكاتيري نشرته صحيفة يومية خاصة اعتبره مسيئا لمجلس الشعب، وقرر الدكتور أحمد فتحي سرور إحالة الموضوع إلى لجنة برلمانية لإعداد تقرير من أجل اتخاذ الإجراءات الجنائية اللازمة.

وكان الكاريكاتير الذى نشرتة جريدة المصرى اليوم يصور الشعب ونوابه على أنهم مجموعة من القطط والكلاب. من جهته قال الدكتور فتحى سرور رئيس المجلس إن هذا الكاريكاتير يعتبر سبا وقذفا وأن المجلس سيقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

طعون الاخوان في الانتخابات

على صعيد آخر، أعلن الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين أن إجمالي الطعون التي تقدم بها مرشحو الجماعة في انتخابات مجلس الشعب 2010 إلى محاكم القضاء الإداري والإدارية العليا، بدءا من مرحلة الدعاية والقيد بالجداول وحتى إعلان النتائج، بلغ 374 طعنا انتخابيا على مستوى الجمهورية، كان آخرها 144 طعنا لوقف الانتخابات، ووقف إعلان النتائج.

يشار إلى أن محاكم القضاء الإداري قضت بوقف الانتخابات وإعلان النتائج في محافظات المنوفية والقليوبية والبحيرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبور سعيد بالإضافة إلى دائرتي شبرا الخيمة أول وثانٍ بشمال القاهرة.

يأتي هذا بينما صدرت أحكام أخرى بوقف الانتخابات أو إعلان نتائجها في عدد من دوائر محافظات السادس من أكتوبر والجيزة والدقهلية والفيوم ودوائر منطقة شرق القاهرة، فيما صدرت أحكام بوقف انتخابات بعض دوائر محافظتي الغربية، وبني سويف.

إحالة طلاب إلى مجالس تأديبية في جامعة الزقازيق

من ناحية أخرى، أحالت إدارة جامعة الزقازيق مائة وعشرين طالبا من طلاب كليات الجامعة المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين لمجالس تأديبية عاجلة بتهم ممارسة أعمال البلطجة وتعطيل اليوم الدراسى بسبب أحداث شغب شهدتها كلية التمريض الشهر الماضى.

وكانت أحداث عنف واشتباكات قد أندلعت بين طلاب الإخوان وعدد من موظفى الجامعة وبعض طلاب الإتحاد الرسمى فى أعقاب تنظيم طالبات الإخوان حفلا طلابيا هاجمه عدد من موظفى الجامعة وطلاب الإتحاد بإلقاء الحجارة وقطع الأخشاب على الطالبات، الأمر الذى أدى إلى إصابة طالبتين وإحدى عضوات التدريس المشاركات فى الحفل.

XS
SM
MD
LG