Accessibility links

logo-print

نجيرفان البرزاني: ملتزمون بالنظام الفيدرالي في إطار الدولة العراقية



أعرب القيادي في الحزب الديمقراطي نجيرفان البرزاني عن استغرابه من المواقف التي صدرت حول تصريحات رئيس الحزب المتعلقة بحق الكرد بتقرير المصير، مؤكدا أن القيادة الكردية ملتزمة بقرار برلمان كردستان بتبني النظام الفيدرالي في إطار العراق.

وأوضح نيجرفان البرزاني أن رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البرزاني لم يقل شيئا جديدا في تصريحاته حول حق تقرير المصير لشعب كردستان، ولفت إلى أن هذا الحق موجود و"أن شعب كردستان كسائر شعوب العالم من حقه أن يقرر مصيره".

لكن نيجرفان البرزاني شدد على أن برلمان كردستان تبنى في عام 1992 النظام الفديرالي ضمن العراق، كما أكد أن الحزب الديمقراطي الكردستاني ملتزم بهذا القرار.

وأعرب البرزاني عن استغرابه من الضجة التي أثيرت حول تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البرزاني عن تقرير المصير بالنسبة للشعب الكردي، وقال إن وراء هذه الضجة دوافع سياسية.

وكانت تصريحات رئيس إقليم كردستان ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البرزاني التي أدلى بها في مؤتمر الحزب حول حق الأكراد بالمطالبة بتقرير المصير قد لاقت معارضة في الأوساط السياسية وفي الشارع العراقي، حيث فسرها البعض بأنها دعوة للإنفصال.

تقرير فاضل صحبت مراسل "راديو سوا" في السليمانية:
XS
SM
MD
LG