Accessibility links

مازيمبي الكونغولي يتأهل إلى نهائي مونديال الأندية على حساب انترناسيونال البرازيلي


حقق فريق مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الثلاثاء، فوزه الثاني ضمن منافسات بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي تستضيفها أبوظبي، وتأهل إلى نهائي البطولة إثر تحقيقه مفاجأة كبيرة بفوزه على انترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي 2-صفر.
وسجل مولوتا كابانغو (53) وديوكو كالويتوكا (85) الهدفين.

فرض انترناسيونال سيطرته على المجريات مبكرا، وحاول كثيرا الاختراق من العمق والجناحين لكنه اصطدم بدفاع منظم حيث لعب مازيمبي مدافعا منذ البداية تاركا المبادرة لمنافسه، فغابت الفرص الخطرة عن المرمى، إلا من بعض الفرص القليلة لكلا الفريقين لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني، بحث انترناسيونال عن التسجيل مبكرا أملا في استثمار أفضليته منذ بداية المباراة، لكن مازيمبي كان السباق إلى هز الشباك بكرة وصلت إلى كابانغا داخل المنطقة وهو محاط بمدافعين اثنين فحضرها لنفسه وأرسلها لولبية في غفلة من الجميع في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس رينان (53).
وسنحت فرصة ثمينة للاعب انترناسيونال سوبيس لإدراك التعادل بعد 6 دقائق حين انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية لكن الحارس كيديابا أبعدها إلى ركنية من الجهة اليمنى، كما تصدى كيديابا ببراعة لكرة من جوليانو شبه المنفرد (69).
وجاءت الدقيقة 85 لتقضي علي آمال البرازيليين في العودة تماما عندما نجح كالويتوكا من إحراز الهدف الثاني من مجهود فردي رائع قام به في الجهة اليسري وأنهاه بتسديدة قاتلة في الزاوية اليمني للحارس.

ويلتقي مازيمبي في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية التي ستقام اليوم الأربعاء بين انتر ميلان الايطالي بطل أوروبا مع سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا.

XS
SM
MD
LG