Accessibility links

logo-print

مقتل نحو 50 شخصا في حادث غرق سفينة تقل طالبي لجوء قبالة جزيرة أسترالية


لقي نحو 50 شخصا مصرعهم غرقا وأصيب نحو 36 آخرين بجروح الأربعاء في حادث غرق مركب قبالة جزيرة كريستمس الاسترالية، على ما أفادت أجهزة طوارئ طبية.

وقالت ليزلي غرين العاملة في أجهزة الطوارئ لوكالة الصحافة الفرنسية: "نعتقد ، لكن الأمر لم يتأكد حتى الآن، أن هناك نحو 50 قتيلا و33 جريحا" مضيفة أنه يجري العمل على انتشال ثلاثة أشخاص آخرين إصاباتهم بليغة.

ووقعت المأساة أمام أنظار سكان جزيرة كرستمس الذين تجمع البعض منهم عند الجرف الصخري المطل على البحر.

وقال الشاهد فيليب ستيوارت إنه رأى أشخاصا يغرقون وآخرون تتقاذفهم الأمواج وسط حطام المركب الذي تحطم بعد أن رمته أمواج البحر الهائج على خليج صخري في جزيرة كرستمس التي تقع في المحيط الهندي على بعد 2600 كلم من السواحل الغربية لاستراليا.

وأضاف الشاهد لقناة سكاي نيوز: "شاهدنا الناس يغرقون. للأسف لقد قذفتهم الأمواج على الصخور". وتابع: "لقد سادت مشاعر الصدمة والرعب" الجزيرة.

وبحسب شاهد آخر سألته سكاي نيوز ولم يكشف اسمه فقد كان هناك "60 شخصا في الماء" وتم إنقاذ نصفهم فقط من قبل مركب إنقاذ.

ولم تعرف جنسية أو جنسيات ركاب المركب المنكوب. ويحاول آلاف من طالبي اللجوء القادمين من العراق وأفغانستان وسريلانكا الوصول إلى أستراليا انطلاقا من إندونيسيا مستخدمين قوارب متهالكة في كثير من الأحيان.

ويوجد في جزيرة كرستمس الاسترالية التي تبعد 300 كلم من السواحل الاندونيسية مركز احتجاز يؤوي قسما كبيرا من طالبي اللجوء لحين دراسة ملفاتهم.
XS
SM
MD
LG