Accessibility links

توقيع اتفاق بين الأردن وبريطانيا لتبادل المعلومات حول غسيل الأموال وتمويل الإرهاب


وقعت بريطانيا والأردن مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات حول مكافحة غسيل الأموال وتمويل الارهاب، حسبما أفاد بيان صادر عن السفارة البريطانية في عمان اليوم الأربعاء.

وأوضح البيان أن "هذه الاتفاقية ستسهل تبادل المعلومات حول غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وأية نشاطات إجرامية متعلقة بذلك على أساس مبدأ المعاملة بالمثل مع مراعاة التشريعات المعمول بها في كل دولة".

وأضاف أن "الاتفاقية ستعزز من متانة العلاقات الممتازة أصلا بين السلطات الأمنية في البلدين".

ونقل البيان عن السفير البريطاني في عمان جيمس وات قوله إن هذا الاتفاق "يعد أحد المرتكزات الهامة في التعاون الثنائي بين بلدينا في مجال مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والنشاطات الإجرامية المتعلقة بها".

وأكد أن "بريطانيا والأردن مستمران في التزامهما في العمل معا للتصدي لهذه الأخطار وضمان أن لا يكون في أي من البلدين مرتع للمجرمين والارهابيين".

وبحسب البيان فقد "قامت وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب الأردنية والمؤسسة البريطانية المختصة بمكافحة الجرائم المنظمة الخطيرة بتوقيع مذكرة تفاهم، من أجل تبادل المعلومات والاستخبارات المتعلقة بغسيل الأموال وتمويل الإرهاب".

وقال البيان إن الاتفاق تم توقيعه في الأسبوع الماضي ومثل الجانب الأردني فيه دانا جنبلاط مديرة وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، فيما مثل الجانب البريطاني كريس رامبلينغ نائب السفير البريطاني في عمان.

XS
SM
MD
LG