Accessibility links

النساء الفقيرات أكثر عرضة للبدانة


كشف باحثون أميركيون في المركز الوطني لإحصاءات الصحة أن النساء الفقيرات أكثر عرضة للبدانة من الرجال الذين تتشابه معدلات انتشار البدانة بشكل عام فيهم لدى جميع مستويات الدخل.

وذكر تقرير الفريق البحثي الذي أجرى دراسة على خمسة آلاف شخص والذي نشرته وكالة الأنباء السورية أنه من بين البدناء البالغين هناك 41 بالمئة يعيشون في منازل ثرية ويحصلون على 77 ألف دولار سنويا على الأقل في أسرة من أربع أفراد أو 350 بالمئة من مستوى خط الفقر.

ووجد الباحثون أن 39 بالمئة يعيشون في منازل تشكل بين 130 بالمئة و350 بالمئة من مستوى خط الفقر ويعيش 20 بالمئة في منازل أكثر فقرا مع دخول تقل عن 130 بالمئة عن مستوى خط الفقر أو 29 ألف دولار لعائلة تتكون من أربعة أفراد.

وتوصل الباحثون إلى أن 33 بالمئة من الرجال الذين يعيشون في أسر ثرية تبلغ دخولها 350 بالمئة من مستوى خط الفقر بدناء مقارنة مع 29 بالمئة من الرجال الذين يعيشون على أقل من 130 بالمئة من مستوى خط الفقر.

ويعاني ثلثا الأميركيين من الوزن الزائد أو البدانة وهناك 72 مليون بالغ أميركي أو26.7 بالمئة بدناء إذ يصل مؤشر كتلة الجسم لديهم إلى 30 أو أكثر.

وكانت دراسة نشرت هذا الشهر في دورية نيو انغلند الطبية قد أكدت أن البالغين الذين تزيد أوزانهم هم أكثر عرضة للموت مقارنة مع أقرانهم من نفس العمر ولكن الأقل وزنا.
XS
SM
MD
LG