Accessibility links

logo-print

انتر ميلان الايطالي يتأهل إلى نهائي مونديال الأندية لكرة القدم


لحق فريق انتر ميلان الإيطالي بطل أوروبا بمازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا إلى نهائي بطولة العالم للأندية لكرة القدم التي تستضيفها أبوظبي، عقب تغلبه الأربعاء على سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل آسيا 3-صفر.
وسجل الصربي ديان ستانكوفيتش (3) والأرجنتينيان خافيير زانيتي (32) ودييغو ميليتو (73) الأهداف الثلاثة.

لم يقدم الفريق الايطالي عرضا كبيرا لكنه عرف كيف يستفيد من الفرص التي سنحت له، كما أن مدربه الاسباني رافائيل بينيتيز عالج الخلل الدفاعي الذي حصل في الشوط الأول فاحكم لاعبوه حماية منطقتهم.

سجل ستانكوفيتش هدف السبق في الدقيقة الثالثة حين تلقى كرة من الجهة اليسرى فشق طريقه من بين مدافعين وأرسلها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جونغ سونغ ريونغ.
وانحصر اللعب في منطقة الوسط، وكان انترناسيونال الطرف الأفضل والأحسن انتشارا فنجح في إضافة الهدف الثاني عن طريق المدافع خافيير زانيتي الذي تابع كرة ميليتو وسددها في الزاوية اليمنى للمرمى (32).
وحاول سيونغنام الرد سعيا إلى تسجيل هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول ولكن باءت محاولاته بالفشل.

بدأ سيونغنام الشوط الثاني مهاجما من أجل العودة إلى اللقاء، ولكن انتر ميلان حسم النتيجة في الدقيقة 73 بهدف ثالث اثر هجمة سريعة حيث وصلت الكرة إلى الكاميروني صامويل ايتو الغائب عن المجريات فسددها قوية ارتدت من الحارس وتهيأت أمام ميليتو الذي وضعها في الشباك.
وسنحت فرصة ثمينة لسيونغنام لتسجيل هدف الشرف حين سدد رادونسيتش كرة من ركلة حرة ارتدت من الحارس فتابعها اوغنينوفسكي من أمام المرمى مباشرة قريبة من القائم الأيمن (76).
ولم تشهد الدقائق المتبقية من اللقاء أي محاولات تذكر على المرميين لينتهي اللقاء بثلاثية لصالح الفريق الايطالي.

هذا وستقام المباراة النهائية بين انتر ميلان ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي السبت المقبل، كما سيلتقي سيونغنام مع انترناسيونال السبت أيضا لتحديد هوية صاحب المركز الثالث.

XS
SM
MD
LG