Accessibility links

تحذيرات عراقية لواشنطن من خطط لتنظيم القاعدة لشن هجوم في موسم الأعياد


حذر مسؤولون حكوميون عراقيون الولايات المتحدة من وجود مخططات إرهابية لتنظيم القاعدة في العراق لشن هجات على أهداف في الولايات المتحدة وأوروبا خلال موسم الأعياد، حسبما ذكرت شبكة CNN الأخبارية اليوم الخميس.

وقالت الشبكة إن "مسؤولين عراقيين قاموا باستجواب متمردين أبلغوا الولايات المتحدة بأن تنظيم القاعدة في العراق يخطط لشن هجمات في أميركا وأوروبا خلال موسم الأعياد". ونقلت الشبكة عن مسؤولين في السفارة الأميركية في بغداد القول إن البعثة الأميركية في العراق تعمل مع الحكومة العراقية لتحديد حجم الخطر المتصل بهذه التحذيرات.

وأكد المسؤولون للشبكة أنه ليس هناك أي شئ محدد حتى الآن عن خطة بعينها أو مكان مستهدف من جانب تنظيم القاعدة خلال موسم الأعياد.

وقالت الشبكة إنه لا توجد مؤشرات على زيادة الإجراءات الأمنية في الولايات المتحدة لكنها أكدت وجود احتياطات أمنية في أوروبا بعد التفجير الانتحاري في السويد والتهديدات السابقة في ألمانيا وبريطانيا.

يذكر أن الكشف عن هذه التهديدات يتزامن مع مثول النيجيري عمر فاروق عبد المطلب أمام محكمة أميركية اليوم الخميس لمواجهة اتهامات تتعلق بمحاولته تفجير طائرة مدنية في عيد رأس السنة العام الماضي في مدينة ديترويت الأميركية وهي الاتهامات التي يواجه عقوبة السجن مدى الحياة في حال إدانته بها.

XS
SM
MD
LG