Accessibility links

توقيع اتفاقية تكليف قطر استضافة مونديال 2022 في الدوحة


أعرب جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس خلال حفل توقيع اتفاقية تكليف قطر باستضافة مونديال 2022 ، عن سعادته بقرار اللجنة التنفيذية للفيفا باختيار روسيا وقطر لاستضافة مونديالي 2018 و2022، مؤكدا أنه "كان صائبا".
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب توقيع بلاتر ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني على الاتفاقية، في حضور رئيس الاتحاد الأسيوي، القطري محمد بن همام.

وأشار بلاتر إلى أن اختيار روسيا وقطر كان مفاجأة للرأي العام العالمي، لكنه لم يكن مفاجأة بالنسبة إلينا لأن اختيار الدولتين تطبيق عملي لفلسفة الفيفا بالوصول إلي كل مناطق العالم، وهو ما يسهم في تطوير لعبة كرة القدم.
واعتبر رئيس الفيفا أن روسيا حصلت على تنظيم مونديال 2018 كونها من أكبر دول العالم من حيث المساحة، أما بالنسبة إلى قطر فقال: "فقد كان من الضروري إقامة المونديال في هذه المنطقة بعد إقامته في كل قارات العالم وآخرها أفريقيا".
وأوضح بلاتر أنه لمس مدى أهمية إقامة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط، وقال "لقد شعرت بمدى فرحة الجميع بفوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022 خلال زياراتي إلى الكويت وعمان والبحرين والإمارات".

وردا علي سؤال حول تغيير موعد مونديال 2022 ليقام في الشتاء بدلا من الصيف، أجاب بلاتر "هذا الاقتراح جاء من لاعبين سابقين هما الالماني فرانتس بكنباور والفرنسي ميشال بلاتيني وهما حريصان على صحة اللاعبين، ولدينا الوقت الكافي لدراسة كل المقترحات والرغبات والقرار في النهاية ليس بيدي ولكن بيد اللجنة التنفيذية للفيفا".

XS
SM
MD
LG