Accessibility links

دراسة تشير إلى تزايد نسبة الإصابة بمرض السل في بريطانيا


أفادت دراسة نشرتها دورية Lancet للأمراض المعدية أن بريطانيا هي الدولة الوحيدة في غرب أوروبا التي يتزايد فيها أعداد المصابين بالسل وأن عدد الحالات في لندن ارتفع بنحو 50 بالمئة منذ عام 1999.

وقال باحثون إنه يتم تسجيل تسعة آلاف إصابة كل عام في بريطانيا وإن المشكلة باتت خطيرة على نحو خاص في العاصمة التي تشهد 40 بالمئة من إجمالي الإصابات.

وقال الباحث في جامعة كولدج لندن عليم الدين زوملا إن الموقف في العاصمة البريطانية يذكر بحالات الإصابة التي ظهرت في السجون في الولايات المتحدة في التسعينات وهو الأمر الذي استلزم وقتها استثمارات مالية ضخمة للسيطرة عليه.

وأضاف زوملا في تعليق على الدراسة المنشورة "الإسكان السيئ والتهوية غير المناسبة والزحام هي أسباب مستويات السل المرتفعة في بعض المناطق في لندن".

وقال إن بريطانيا مثلها مثل كل الدول الأوروبية يتركز فيها المرض بين المجموعات الأكثر تعرضا له ومنها المهاجرون واللاجئون والمشردون والمدمنون والسجناء والمصابون بفيروس HIV المسبب لمرض الايدز.

وكشف تقرير نشر الشهر الماضي أن حالات السل في بريطانيا وصلت في عام 2009 لأعلى مستوياتها خلال 30 عاما مسجلة 9040 حالة وأن عدد المرضى بالسل المقاوم للعقاقير تضاعف في العقد الماضي.
XS
SM
MD
LG