Accessibility links

logo-print

رئيس وزراء الصين جيا باو يوقع اتفاقيات ثنائية وصفقات مع باكستان يصل قيمتها إلى 20 مليار دولار


يقوم رئيس الوزراء الصيني وين جيا باو بزيارة إلى باكستان من المقرر أن يتم خلالها توقيع اتفاقات بين الصين وباكستان بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار.

وقال رئيسُ الوزراء الصيني أن من أهداف زيارته أيضا الحصولَ على معلومات أوفى عن كيفية إغاثة وإعادة الإعمار في باكستان بعد الكوارث التي تعرضت لها. وحدد وين جيا باو شكل المساعدات التي ستقدمها الحكومة الصينية بالقول:

"أولا سوف نساعد باكستان على أعادة أصلاح مرافق البنية التحتية التي دمرتها الفيضانات بما في ذلك الطرق ومرافق توليد الكهرباء وسوف نقوم بتنفيذ عدد من المشاريع التي ستجلب منافعَ حقيقية للمتضررين . ثانيا الحكومة الصينية قررت تخصيص 10 ملايين دولار أميركي تقدم نقدا كتعويضات لدعم المواطنين الباكستانيين المتضررين لضمان أن يكونوا قادرين على الحصول على الإعانات النقدية، وقررنا أيضا تقديمَ 400 مليون دولار في شكل قروض وائتمانات للمشاريع التي من شأنها تلبية الاحتياجاتِ العاجلة لباكستان. ثالثا سوف نقوم أيضا بمشاركتهم بالخبرات والتكنولوجيات وتوفير المعدات التي تساعد في مجالات الوقاية من الكوارث والتنبؤ بها والتخفيف من حدتها".

كان الجانبان الصيني والباكستاني قد وقعا الجمعة اتفاقات ثنائية وصفقاتٍ تصل قيمتُها إلى نحو 20 مليار دولار.

هذا وتنظر باكستان إلى الصين باعتبارها أقربَ حلفائها الاقتصاديين وتعتمد بشكل كبير على الصفقات الصينية من أجل إنقاذ اقتصادها الذي قوضته فيضاناتُ الصيف الماضي.
XS
SM
MD
LG