Accessibility links

افتتاح أكبر مسجد في أوروبا الغربية في مدينة روتردام الهولندية


افتتح في مدينة روتردام الهولندية أكبر مسجد في أوروبا الغربية حيث يصل ارتفاع مئذنتيه إلى 50 مترا ويتسع لثلاثة آلاف مصلى.

وقال رئيس مجلس إدارة المسجد في بيان "نأمل ونتطلع إلى أن يتحول هذا الصرح مركزا للأعمال الخيرية والرحمة والفهم المتبادل وان يكون متاحا للجميع".

وقام رئيس بلدية روتردام احمد أبو طالب بافتتاح المسجد في تلك المدينية التي تعد ثاني اكبر مدينة هولندية، وفقا لما أعلنته المتحدثة باسم مدينة روتردام فريدة اغريس.

وخصص الطابق الأول في المبنى الذي تفوق مساحته 2000 متر مربع وتعلوه قبة بارتفاع 25 مترا لصلاة الرجال. ويمكن للنساء الاستماع إلى الإمام ومشاهدته من الطابق الثاني عبر فتحة في الأرضية، بحسب ما أوضح المتحدث باسم مؤسسة جول ديبيج والتي تدير المسجد.

ويضم الطابقان الأرضي والثالث مركزا للدعم المدرسي للأطفال ومكتبة.

وقال ديبيج إن المسجد الذي شرع ببنائه في 2003 وكان مقررا أن ينتهي بعد عامين استغرق بناؤه سبعة أعوام في النهاية على الأخص بسبب معارضة الحزب الشعبوي والمناهض للأجانب.

وردا على افتتاح المسجد قال رئيس حزب "بي في في" المناهض للإسلام غيرت فيلدرز عبر موقع تويتر إن "هذا أمر غير معقول. هذا الشيء المشين لا مكان له هنا، بل في السعودية".

وتم تمويل بناء المسجد الذي لم تحدد كلفته من طرف مؤسسة آل مكتوم التابعة لوزير المالية في الإمارات العربية المتحدة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
XS
SM
MD
LG