Accessibility links

logo-print

العراقي يحل في المركز السادس في دورة الألعاب الآسيوية للمعاقين



حقق العراق نتيجة ايجابية في منافسات دورة الألعاب الآسيوية للمعاقين التي من المقرر أن تختتم في مدينة كوانزو الصينية يوم الجمعة الأحد عندما حل سادسا من بين 41 دولة آسيوية مشاركة وأولا في ترتيب الدول العربية المشاركة بحصوله على 19 وساما متنوعا.

وعبر أمين عام اللجنة البارالمبية فاخر الجمالي في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" من الصين عن سعادته بما تحقق من إنجاز قياسا بماتحقق في الدورة السابقة في ماليزيا عام 2006، وأشار إلى أن حصيلة المشاركة هي 19 ميدالية منها تسعة ذهبية وأربعة فضية وستة ميداليات برونزية.

وأشار الجمالي إلى أن اللجنة البارالمبية قررت حرمان الرباع مصطفى سلمان الحاصل على الميدالية الفضية في فعالية رفع الأثقال مدى الحياة وتغريمه مبلغ الأيفاد والمبالغ التي صرفت عليه في مدة الإعداد للدورة بعد ثبوت تعاطيه لمنشطات محظورة من قبل اللجنة المنظمة للدورة.

تجدرالإشارة إلى أن الوفد العراق الذي بلغ عدده 126 شخصا بين رياضي ومدرب وإداري شارك في دورة الألعاب الآسيوية للمعاقين بتسع فعاليات هي السباحة والعاب القوى ورفع الأثقال والقوس والسهم والكرة الطائرة من وضع الجلوس وكرة السلة على الكراسي المتحركة والقوس والسهم والرماية والمبارزة.

حول هذه المنافسة يدور تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG