Accessibility links

logo-print

انتر ميلان يحرز لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه


تمكن نادي انتر ميلان الايطالي من إحراز لقب بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مازيمبي 3- صفر في المباراة النهائية السبت في ابوظبي.

وحضر المباراة والتي أقيمت على إستاد مدينة زايد الرياضية نحو 48 ألف متفرج. وسجل الأهداف المقدوني غوران بانديف والكاميروني صامويل ايتو والفرنسي جوناثان بيابياني أهداف المباراة.

وأبقى انتر ميلان اللقب في القارة الأوروبية للنسخة الرابعة على التوالي بعدما سبق لميلان الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني الفوز في أعوام 2007 و2008 و2009 ، كما أعطى التفوق للأندية الأوروبية برصيد أربعة ألقاب على نظيرتها البرازيلية التي فازت بألقاب 2000 و2005 و2006 عبر كورينثيانز وساوباولو وانترناسيونال على التوالي.

من جهته ، فشل مازيمبي في إهداء إفريقيا لقبها الأول في البطولة لكنه نجح في كسر الاحتكار الأوروبي اللاتيني للمباراة النهائية، ليكتفي بطل إفريقيا في النسختين الأخيرتين بالمركز الثاني الذي يعد انجازا غير مسبوق للقارة السمراء.

وسيعطي اللقب دفعة معنوية كبيرة لانتر ميلان بطل ايطاليا في السنوات الخمسة الأخيرة بعدما حقق نتائج مخيبة في الآونة الأخيرة حيث يحتل المركز السابع في الدوري المحلي برصيد 23 نقطة وبفارق 13 نقطة عن ميلان المتصدر.
XS
SM
MD
LG