Accessibility links

logo-print

سناتور ديموقراطي وآخر جمهوري يؤكدان أن مجلس الشيوخ سيصادق على معاهدة خفض الأسلحة النووية


أعرب السناتور الديموقراطي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ جون كيري عن ثقته في أن المجلس سيصادق على معاهدة خفض الأسلحة النووية. وقال خلال حوار أجرته معه شبكة تلفزيون ABC: "إنني على يقين بأن المجلس سيصوت على المعاهدة ويصادق عليها".

كما أعرب السناتور الجمهوري ريتشارد لوغر عن رأي مماثل، ولكنه قال إنه ليس متأكدا مما إذا كان التصويت على المعاهدة سيتم قبل انتهاء دورة الكونغرس الحالية. وقال: "سوف يؤيد عدد من الجمهوريين هذه المعاهدة، وأتفق مع السناتور كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية على أن هناك عددا كافيا من الأصوات للمصادقة على المعاهدة، ولكن المشكلة هي ما إذا كنا سنصل إلى مرحلة التصويت النهائي".

وردا على مخاوف بعض أعضاء الكونغرس الجمهوريين من أن المعاهدة تضع قيودا على برنامج الدرع الأميركي الواقي من الصواريخ قال السناتور كيري: "الحقيقة الأكثر أهمية في هذا الصدد هي أن الجنرال المسؤول عن وكالة الدفاع الصاروخية في بلادنا، وهي الجهة المسؤولة عن هذا البرنامج، قال بشكل قاطع في إفادات أدلى بها أمام لجنتي القوات المسلحة والعلاقات الخارجية، كما قال علناً في مناسبات أخرى، إنه من المؤكد أن المعاهدة لا تضع أية قيود على قدراتنا الواقية من الصواريخ".
XS
SM
MD
LG