Accessibility links

logo-print

جماعة الإخوان تدرس المشاركة في البرلمان الموازي


قالت جماعة الإخوان المسلمين إنها مازالت تدرس المشاركة في البرلمان الموازى الذي يشكله مجموعة من النواب السابقين والنشطاء وأعضاء الجمعية الوطنية للتغيير.

وقال الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة إن مشاركة التنظيم في البرلمان الموازى أمر مازال تحت الدراسة.

من جانبه قال صبحي صالح الأمين المساعد السابق للكتلة البرلمانية للإخوان اللائحة المقترحة هي ورقة عمل مقدمة من الدكتور أيمن نور، وليست نهائية.

"الفرصة قائمة"

وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشوؤن الديموقراطية وحقوق الإنسان والعمل مايكل بوسنر في مقال نشرته جريدة واشنطن بوست الأميركية ''إنه على الرغم من التجاوزات الشديدة التي شهدتها الانتخابات البرلمانية في مصر إلا أن الفرصة ماتزال قائمة أمام الحكومة لتنفيذ ما وعدت به المصريين وذلك خلال انتخابات الرئاسة العام القادم إذا التزمت الحكومة بالتغيرات التي قطعتها على نفسها.

وأضاف بوسنر أن ''العديد من التقارير أشارت إلى أن نسبة مشاركة الناخبين أقل من 25 بالمائة، مما يعكس عدم ثقة المصريين في العملية الانتخابية ويؤكد هذا استمرار المظاهرات المنددة بعدم نزاهة العملية الانتخابية؛ مشيراً إلى أن العديد من التقارير الموثوق فيها أكدت ''تدخل الحكومة ضد إرادة الناخبين أثناء الانتخابات في جولتيها بالإضافة إلى منع أحزاب المعارضة وممثلي المرشحين من دخول أماكن الاقتراع ومنع المراقبين المحليين من المراقبة الكاملة على العملية الانتخابية''.
XS
SM
MD
LG