Accessibility links

logo-print

متحدثة عسكرية اسرائيلية تشير الى ان الطائرات شنت سبع غارات جوية على أهداف في قطاع غزة


اصيب فلسطينيان الليلة الماضية في عدة غارات شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية على اهداف في قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان، واشارت متحدثة عسكرية اسرائيلية الى أن الطائرات الاسرائيلية شنت سبع غارات جوية.

وقالت المتحدثة ان هذه الغارات استهدفت بشكل خاص انفاقا تستخدم لتهريب الاسلحة وكذلك مستودعات أسلحة تستعمل لشن هجمات ارهابية.

وأوضحت أن هذه الغارات تشكل "ردا على إطلاق صواريخ على الاراضي الاسرائيلية".

وقد قال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الخدمات الطبية ان مواطنين اصيبا بجراح احدهما اصابته خطرة والاخر طفيفة في غارة اسرائيلية على مدينة خان يونس" جنوب القطاع.

خان يونس تتعرض لغارتين

وبحسب احد شهود العيان، استهدفت الغارة موقعا للتدريب تابعا لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس.

واضاف ابو سلمية ان "الطائرات شنت غارتين أخريين على مدينة خان يونس احداها على حمام زراعي بالقرب من مدينة اصداء الاعلامية والاخرى على منزل مهجور شرق خان يونس" جنوب القطاع. وشنت الطائرات الاسرائيلية غارة رابعة على الانفاق في مدينة رفح على الشريط الحدودي مع مصر.

وفي شمال قطاع غزة شن الطيران الاسرائيلي غارتين على منطقتين غير مأهولتين احداهما في بلدة بيت لاهيا والاخرى في بيت حانون شمال القطاع، وفقا لشهود العيان.واضاف ان غارة ثالثة استهدفت منطقة ابو صفية، شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي مدينة غزة شن الطيران الاسرائيلي غارة على موقع تابع لكتائب عز الدين القسام في حي الزيتون شرق المدينة. واكد ابو سلمية ان هذه الغارة "استهدفت مجموعة من المقاومين ولم تقع اصابات".

قذائف هاون تطلق على جنوب اسرائيل

هذا وقد اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية في القدس ان مجموعة مسلحة فلسطينية اطلقت الاثنين تسع قذائف هاون من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من دون ان يتسبب ذلك بأية اصابات. وقالت الناطقة ان القذائف سقطت في منطقة غير مأهولة في منطقة اشكول.

وقالت الوية الناصر صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية انها قصفت 10 قذائف هاون موقع اسناد صوفا العسكري شرق رفح . وتابعت في بيان انها لن تقف مكتوفة الايدي امام سياسة الاغتيالات الاسرائيلية.

XS
SM
MD
LG