Accessibility links

logo-print

إصابة جنديين عراقيين بانفجار سيارة مفخخة في صلاح الدين



قال مصدر أمني في شرطة قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين إن جنديين عراقيين أصيبا ظهر الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق العام في منطقة السدة داخل القضاء لدى مرور دورية تابعة للجيش العراقي.

وألقت الأجهزة الأمنية في محافظة صلاح الدين القبض على سبعة أشخاص بينهم أربعة يشتبه بانتمائهم للمجاميع المسلحة وثلاثة مطلوبين متورطين في تنفيذ العديد من الهجمات في المنطقة كان قد صدرت بحقهم مذكرات اعتقال قضائية، وذلك في عمليات دهم منفصلة قامت بها في مناطق متفرقة من المحافظة.

وفي كركوك، أعلنت شرطة الأقضية والنواحي أنها ألقت القبض على ثمانية أشخاص مطلوبين وفق المادة أربعة من قانون الإرهاب في عميلة دهم نفذتها في قرية الهيازعية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك قالت إنهم ينتمون إلى جماعة ما يسمى بالتوحيد والجهاد.

وفي السياق ذاته، ألقت القوة ذاتها القبض على أحد المطلوبين وينتمي إلى جماعة ما يسمى برجال الطريقة النقشبندية قرب سيطرة قضاء الحويجة جنوب غربي المدينة.

من جهة أخرى قال مصدر في مركز التنسيق المشترك إن إحدى الدوريات التابعة للقوات الأميركية عثرت على قذيفة دبابة قرب قرية تركشكان التابعة لناحية ليلان جنوب شرقي كركوك من مخلفات الجيش العراقي السابق قامت بالتعاون مع دوريات الشرطة برفعها دون أضرار تذكر.

تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG