Accessibility links

قاضي مصري يطرح برنامجا "لإنقاذ مصر"


طرح المستشار محمود الخضيري رئيس نادي قضاة الإسكندرية السابق برنامجا تحت عنوان "برنامج انتقالي لإنقاذ مصر" يدعو لتشكيل حكومة انتقالية لمدة عام أو عامين في مصر.

كما يتضمن البرنامج خلال هذه الفترة تعديل الدستور وتغيير النظام الانتخابي وتعديل تبعية جهاز الشرطة للجهات القانونية بعيدا عن السلطة التنفيذية حتى لا تكون "يدا لها في البطش بالمواطنين" على حد وصفه.

وقال الخضيرى أن مصر تمر الآن بمرحلة مخاض للتغيير "ساعد عليها تصرفات السلطة الحاكمة المستبدة والحيلولة بين الشعب والوسائل السلمية الديمقراطية للتغيير، مما نتج عنه توحد جميع القوى الوطنية المخلصة في موقفها الرافض لهذه السلطة واستمرارها".

وشدد علي حرص القوي الوطنية علي التغيير السلمي محذرا في الوقت ذاته من الوصول لمرحلة عدم القدرة والسيطرة على جموع الشعب الغاضبة إذا ما ثارت وحدث الطوفان.

وقال نائب رئيس محكمة النقض السابق : "لن ننتظر تصاعد حالة التناحر والخلافات والتقاتل علي المناصب بعد سقوط النظام الحكام حتى لا تعيش مصر ما يحدث في العراق الآن ، ومن هنا ظهرت أهمية وجود برنامج انتقالي لإنقاذ مصر الآن، يتم الاتفاق عليه ، والدعوة إليه وتوحيد الأمة حوله" على حد قوله.
XS
SM
MD
LG