Accessibility links

مبادرة قطرية لبناء منشآت رياضية صديقة للبيئة


كشف الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية، عن مبادرة قطرية ، سيتم طرحها في المؤتمر الدولي التاسع للرياضة والبيئة في الدوحة العام المقبل، لبناء منشآت رياضية صديقة للبيئة من حيث الهندسة الخارجية ومواد البناء.

وأضاف في مؤتمر صحافي نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أنه سيتم التركيز على وسائل النقل الأقل تلويثا البيئة خلال استضافة البطولات الرياضية.

وشدد أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية على أن "وجود قطر على الخريطة العالمية للأحداث الرياضية والسياسية والثقافية والبيئية يشكل أحد ركائز رؤية قطر 2030 التي أطلقها أمير الدولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني".

وتابع قائلا "إن دور قطر لا يقتصر على تنظيم المؤتمر بل يتعداه ليصل إلى نشر ثقافة الرياضية والبيئة في سائر دول المنطقة وخصوصا دول الخليج وحثها على أخذ الموضوع على محمل الجد كونه يرتبط بمستقبل أولادنا والكرة بشكل عام".

يذكر أن قطر كانت قد فازت مؤخرا باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، ومن ثم فإنه من المتوقع أن تتم إقامة العديد من المنشآت الرياضية والخدمية في هذا البلد على مدار الاثني عشر عاما للاستعداد لاستضافة البطولة الأهم في عالم كرة القدم.
XS
SM
MD
LG