Accessibility links

logo-print

مروحية لحلف الأطلسي تهاجم موكبا رسميا شمال افغانستان بطريق الخطأ


شنت مروحية تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان هجوم بطريق الخطأ اليوم الخميس على موكب رسمي أفغاني في شمال البلاد مما أدى إلى مقتل شرطي وشقيق أحد المسؤولين المحليين في المنطقة على ما أكد حاكم ولاية فرياب عبد الحق شفق.

وقال شفق إنه كان يتنقل في موكب رسمي على الطريق نفسه عندما تعرضت السيارة لنيران مروحية على بعد خمسة كيلومترات من ميمنة العاصمة الإقليمية.

وتابع قائلا "لقد كنا على الطريق نفسه، وكانت خمس سيارات آتية من الجهة المقابلة عندما رأينا فجأة مروحية تابعة لحلف الأطلسي تفتح النار على إحدى السيارات، مما أدى إلى مقتل شرطي وشقيق مسؤول في الولاية".

وأضاف حاكم الولاية أن ثلاثة أشخاص آخرين بينهم شرطيان ومدني قد أصيبوا بجروح أثناء الهجوم الذي وصفه بأنه "عمل وحشي لا مبرر له".

وفي المقابل، أقر متحدث باسم قيادة حلف الأطلسي في أفغانستان بأن الحلف على علم بهذا الأمر ويقوم بالتحقيق فيه للوقوف على ملابساته.

يذكر أن قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان ارتكبت في الاسابيع الاخيرة سلسلة أخطاء دامية كان آخرها مقتل خمسة مدنيين أمس الأول الثلاثاء في جنوب البلاد بعد أن قتل أربعة جنود أفغان في هجوم جوي الأسبوع الماضي.

XS
SM
MD
LG