Accessibility links

logo-print

ثلوج أوروبا تحاصر المسافرين في المطارات ليلة الميلاد


شلت كثافة الثلوج المتساقطة في أوروبا حركة المسافرين، حيث سيمضي الآلاف منهم ليلة عيد الميلاد في ردهات المطارات، خصوصا في مطاري بروكسل في بلجيكا وستوكهولم في السويد.

ونصح فان دير كرويسيان المتحدث باسم مطار بروكسل المسافرين بالإعداد لقضاء ليلة الميلاد في المطار، مؤكدا أن السلطات الجوية لن تسمح بهبوط الطائرات قبل انجلاء الطقس.

وقال كرويسيان إنه من الصعب جدا التعامل مع الرحلات الجوية، حيث بلغت سماكة الثلوج أكثر من ربع متر تقريبا وهناك أسطح هائلة يجب تنظيفها.

وفي السويد تسبب تساقط الثلوج بكثافة على المناطق الجنوبية للبلاد في مشكلات مرورية كبيرة على الطرق وعلى السكك الحديدية، وتوقعت إدارة النقل المحلية في ستوكهولم أن تؤدي الظروف الجوية السيئة إلى عرقلة حركة السفر يوم عيد الميلاد حيث من المتوقع أن تلغى رحلات العديد من القطارات.

كما اضطر ما يقارب الـ2000 شخص إلى قضاء ليلة الخميس-الجمعة في المطارين الرئيسيين في باريس حيث تسبب سقوط الثلوج في شمال وشرق فرنسا إلى استمرار شلل خدمات النقل.

وتتوقع الحكومة الفرنسية أن يقضي آلاف الأشخاص ليلة عيد الميلاد في مطار رواسي- شارل ديغول، حيث وزعت مئات صفوف الأسرة والبطانيات.
XS
SM
MD
LG