Accessibility links

logo-print

مجزرة استقالات في صفوف مدربين الأندية السعودية


أسفرت المرحلة الـ16 من الدوري السعودي لكرة القدم التي اختتمت الخميس عن استقالات وإقالات بين المدربين أبرزهم الايطالي والتر زينغا في النصر والبرتغالي مانويل جوزيه في الاتحاد والأوروغوياني خورخي فوساتي في الشباب والفرنسي لارنج في الوحدة.

والتر زينغا

فقد أعلن نادي النصر ثاني الدوري السعودي إنهاء خدمات مدربه الإيطالي الحارس الدولي السابق والتر زينغا الذي كان يتولى مهمة الإشراف على النصر منذ بداية مايو/أيار الماضي، وكان خلف الأورغوياني خورخي دا سيلفا.

وطرح اسم زينغا لخلافة الإسباني رافايل بينيتيز المقال من تدريب انتر ميلان الإيطالي.

مانويل جوزيه

وكان البرتغالي مانويل جوزيه مدرب اتحاد جدة ثالث الدوري استقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة التي يحققها الفريق في الآونة الأخيرة حيث سقط في فخ التعادل في آخر ثماني مباريات.

وسيكون المدرب ملزما بدفع مبلغ 400 ألف يورو للإدارة الاتحادية كشرط جزائي لطلبه فسخ العقد من جانب واحد.

وتردد بأن نادي الأهلي المصري هو الذي سيقوم بدفع المبلغ كمقدم عقد لجوزيه ليتولى قيادة تدريب فريقه الكروي في المرحلة المقبلة من الموسم.

خورخي فوساتي

أما فوساتي الذي أعلن رئيس نادي الشباب خالد البلطان إقالته عقب خسارة فريقه من الاتفاق صفر- 1 الأربعاء أيضا، فلم يسجل أي بصمة مع الفريق الذي خرج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام بطل النسخة الحالية سيونغنام الكوري الجنوبي، بالإضافة إلى سوء نتائج الفريق في منافسات الدوري حيث يقبع في المركز الخامس برصيد 25 نقطة بعد أن تلقى هزائم عدة من فرق الوسط مثل الرائد والتعاون وغيرهما.

ولم يستطع فوساتي الانسجام مع الشباب رغم أنه يملك سبعة لاعبين دوليين.

لارنج

وأقال الوحدة أيضا مدربه الفرنسي لارنج عقب الخسارة من الرائد 2-3 الأربعاء الماضي.

يذكر إن الجولة الأخيرة شهدت العديد من الأحداث على المستوى التدريبي، فقد ثبتت قدمي المدرب الروماني أيوان مارين في الاتفاق بعد أن كان مهددا بالإقالة بسبب الخسارة الثقيلة أمام الأهلي، كما عززت مكانة المدرب الصربي ميلوفان الذي بدأ الأهلي إلى الانتصارات عقب الفوز على الحزم والاتفاق والفتح في الجولات الثلاث الماضية.

تجدر الإشارة إلى أن فرق الأهلي والتعاون ونجران والرائد سبق أن أقالت مدربيها في جولات سابقة، كما أن مدرب الهلال البلجيكي أريك غيريتس غادر للإشراف على منتخب المغرب.
XS
SM
MD
LG