Accessibility links

غارة إسرائيلية تستهدف موقعاً لكتائب القسام وسط قطاع غزة


استهدفت غارة إسرائيلية فجر اليوم السبت موقعاً لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح ، وأفاد شهود عيان بان الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت نيرانها بكثافة على مناطق في شمال القطاع.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارتين على منطقة الأنفاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة من دون أن ترد أي تقارير عن إصابات بشرية.

وقالت مصادر الجيش الإسرائيلي إن الغارات التي شنها جاءت ردا على إطلاق مسلحين من قطاع غزة قذائف صاروخية وقذائف هاون على إسرائيل يوم الجمعة.

حماس ملتزمة بالتهدئة مع إسرائيل

وفي السياق ذاته،قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار الجمعة إن حركته والفصائل الفلسطينية الأخرى ملتزمة بالتهدئة مع إسرائيل في الوقت الذي أعلن فيه عن إطلاق قذيفة هاون من قطاع غزة نحو منطقة اشكول الإسرائيلية.

وجاءت تصريحات الزهار خلال مسيرة في مدينة خان يونس، وقال: "إننا ومن واقع القوة وبحجم التضحيات التي قدمناها نعلن في هذه المرحلة التزامنا بالتهدئة بيننا وبين الاحتلال".إلا أن مجموعات إسلامية صغيرة متشددة، تعتبر نفسها غير معنية بهذه الهدنة.

وتقول مصادر الجيش الإسرائيلي إن نحوَ 23 قذيفة هاون وأربع قذائف صاروخية تم إطلاقها من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، منذ الأحد الماضي، دون وقوع إصابات.

XS
SM
MD
LG