Accessibility links

logo-print

الجيش السوداني يعلن عن مقتل 40 متمردا في إقليم دارفور ومقتل جنديين وجرح عدد أخر


أعلن الجيش السوداني السبت مقتل 40 من المتمردين في هجوم شنه على تحالف يضم حركة العدل والمساواة وجيش تحرير السودان في منطقة شنغيل طوبايا جنوب الفاشر في إقليم دارفور، لكن المتمردين نفوا هذه الحصيلة وقالوا انهم تكبدوا قتيلين فقط وعدد من الجرحى.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية عن الصوارمي خالد سعد المتحدث باسم الجيش قوله إن جنديين قتلا في الهجوم وجرح 13 آخرون. .

وقال سعد إن "القوات المسلحة هاجمت مساء الجمعة تحالف تمرد حركتي العدل والمساواة وحركة تحرير السودان جناح منى مناوي في منطقة شنقلي طوباية بولاية جنوب دارفور و كبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والآليات".

وأضاف أن "خسائر المتمردين بلغت 40 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى" وان "القوات المسلحة استولت على أربع عربات عسكرية وعدد كبير من المعدات العسكرية وتم قتل القائد الميداني محمد عثمان جنجويد التابع لحركة العدل والمساواة المتمردة".

وأدت المواجهات الأخيرة في دارفور إلى نزوح 18 ألف شخص إلى خور ابيشي و14 ألفا إلى شنقلي طوباية وفق حصيلة أعدتها بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي للسلام والمنتشرة في دارفور.

على صعيد أخر، قتل ضابط في الجيش السوداني ومدرب روسي على الأرجح اثر سقوط طائرة تدريب عسكرية غربي مدينة بورسودان على ساحل البحر الأحمر.
XS
SM
MD
LG