Accessibility links

أحزاب وعشائر ومرجعيات يعربون عن تضامنهم مع المسيحيين



زارت وفود تمثل أحزابا وعشائر ومرجعيات دينية الكاردينال عمانوئيل دلي لتهنئته بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة وإظهار التضامن مع المسيحيين.

فقد دعت النائبة عن الكتلة العراقية ناهدة الدايني الحكومة إلى العمل على توفير الحماية للمسيحيين وتفعيل دور الأجهزة الأمنية لحمايتهم بعد هجرة ونزوح الالآف منهم عن ديارهم خلال الأشهر الماضية إثر الهجمات المسلحة العنيفة التي تعرضوا لها في بغداد والموصل.

من جانبه قال ممثل العشائر العراقية الشيخ باسم الحجامي إن وفدا ضم عددا من شيوخ العشائر وشخصيات تمثل مرجعيات دينية قام السبت بزيارة الكاردينال عمانوئيل دلي الثالث رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم لتقديم التهنئة بيوم الميلاد تعبيرا عن تضامن مختلف مكونات الشعب العراقي مع مواطنيهم المسيحيين.

وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم قد التقى دلي لدى مشاركته المسيحيين صلاة العيد التي ترأسها دلي في كنيسة انتقال مريم العذراء في منطقة المنصور غربي بغداد صباح السبت، كما بعث رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري كرار الخفاجي وفدا من التيار لزيارة الكاردينال دلي لتقديم التهنئة بمناسبة يومي الميلاد ورأس السنة الميلادية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:

XS
SM
MD
LG