Accessibility links

logo-print

الحكومة الصينية تنفق 30 مليار دولار للحفاظ على المياه العام القادم


ذكرت صحيفة "China Daily" الصينية الحكومية السبت إن من المتوقع أن تنفق الحكومة الصينية نحو 30 مليار دولار على مشروعات حفظ المياه في 2011 وهو ما يزيد بمقدار العشر عن العام الحالي.

وأضافت الصحيفة انه سيتم إعطاء أولوية لتحسين الري لضمان تأمين الحبوب ومشروعات مكافحة الجفاف والفيضانات.

ونقلت الصحيفة عن وزير موارد المياه قوله في اجتماع للحكومة إن بعض الاستثمارات ستأتي من ضريبة قيمتها 10 في المئة على الدخل المكتسب من تأجير الأراضي دون الخوض في أي تفصيلات.

وتقول الصحيفة إن أموالا أخرى ستخصص لتجديد البنية الأساسية لإمدادات المياه من المناطق الزراعية الرئيسية وضمان توفر مياه شرب آمنة لـ 60 مليون شخص يعيشون في المناطق الريفية.

ويأمل الوزير بحسب قول الصحيفه من أن تستطيع الصين خلال السنوات 10 المقبلة من مضاعفة المتوسط السنوي للاستثمارات في بناء حفظ المياه.

وتستهدف الحكومة الصينية وفقا لما ذكرته الصحيفة بشكل خاص مسألة الحفاظ على المياه خلال العام المقبل بسبب القلق على إنتاج الحبوب. وبالرغم من أن إنتاج الحبوب سيزيد إلى 546.4 مليون طن العام الجاري بارتفاع 15.6 مليون طن عن العام الماضي فان هناك مخاوف بشأن محصول العام المقبل بسبب الكوارث الطبيعية والتي قد ترفع أسعار المواد الغذائية.

يذكر أن الحكومة الصينية تولي اهتماما خاصا لأسعار الغذاء بعد أن ارتفعت الأسعار نحو 12 في المئة هذا العام حتى نوفمبر/ تشرين الثاني مما أدى إلى ارتفاع التضخم العام للمستهلكين إلى أعلى مستوى له منذ 28 شهرا مسجلا 5.1 في المئة.

XS
SM
MD
LG