Accessibility links

logo-print

المصافي والصناعة يتصدران دوري النخبة لكرة القدم



تصدر فريقا المصافي والصناعة المجموعتين الجنوبية والشمالية في دوري النخبة العراقي بكرة القدم في ختام منافسات الأسبوع الخامس، التي أسفرت عن فوز الصناعة على الرمادي 1-0، والشرطة على الجيش 2-1، وبالنتيجة ذاتها تغلب دهوك على الكرخ، وفاز زاخو على ديالى 3-1.

وواصل الكهرباء عروضه الجيدة في الأدوار الثلاثة الماضية عندما حقق فوزا ثمينا على النفط 1-0، و شهد ملعب المصافي لقاء مثيرا بين أصحاب الملعب وضيفهم النجف، حيث تقدم الأخير بهدف بعد أربع دقائق من البداية عن طريق فارس حسون قبل أن يعدل أسعد عبد النبي النتيجة للمصافي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 13، ثم تقدم المصافي بهدف ثان عن طريق حكمت ارزيج لتنتهي أحداث النصف الأول بتقدم المصافي بهدفين مقابل هدف للنجف وهي نتيجة لم تكن مرضية لمدرب النجف عبد الغني شهد الذي قال:

"الفريقان قدما أداء جيدا في الشوط الأول، لكن عدم التركيز أفقدنا الشيء الكثير وسنحاول في الشوط الثاني العودة إلى اللقاء مجددا وتلافي ما حصل من أخطاء في الشوط الأول".

وفي الشوط الثاني نجح النجف في تعديل النتيجة بهدف أحرزه البديل علي محمد في الدقيقة 66 لتنتهي النتيجة بالتعادل الايجابي 2-2.

وقال مدرب المصافي نزار أشرف إن فريقه كان الأقرب لتحقيق الفوز لكن التعادل أمام النجف نتيجة جيدة معربا عن أمله في مواصلة الاحتفاظ بالصدارة، موضحا:
"الفريقان قدما مباراة جيدة وكنا الأقرب للفوز بالنتيجة لكن حصل خطأ كلفنا هدف من حالة ثابتة. عموما أن التعادل أمام فريق كبير مثل النجف له سمعته على الصعيدين المحلي والعربي نتيجة مرضية وأملنا في المحافظة على الصدارة والسير بصورة جيدة في الدوري بعد أن راهن الكثيرون على عدم بقائنا في الصدارة".

وكانت منافسات الأسبوع الخامس انطلقت عصر الجمعة، حيث أقيمت ست مباريات كانت نتائجها تعادل القوة الجوية مع بغداد 0-0، والزوراء مع نفط ميسان 1-1، وفوز كربلاء على نفط الجنوب 3-1، والطلبة على الحسنين 1-0، وبالنتيجة ذاتها تغلب الميناء على الناصرية والديوانية على الهندية، ويتصدر الصناعة فرق المجموعة الشمالية برصيد 11 نقطة يليه دهوك بفارق نقطتين والشرطة وزاخو في المركز الثالث برصيد ثمان نقاط في حين يتصدر المصافي فرق المجموعة الجنوبية برصيد 13 نقطة يليه الطلبة والميناء بفارق نقطتين ثم الزوراء رابعا برصيد 10 نقاط.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغدا ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG