Accessibility links

جمال مبارك يدعو الأحزاب إلى المشاركة في مسيرة الإصلاح


دعا جمال مبارك أمين السياسات في الحزب الحاكم في مصر جميع الأحزاب السياسية إلى مشاركة الحزب الوطني في تعزيز مسيرة الإصلاح.

وقال في كلمته أمام المؤتمر السنوي للحزب الوطني الحاكم "يخطي من يظن أن نتائج الانتخابات الأخيرة تعني أننا نقف وحدنا في الساحة السياسية والحزبية فمصر كانت دائما ثرية بالتعددية والتنوع والأفكار والمبادرات".

وأشار في كلمته إلى وجود قواسم مشتركة تجمع الحزب الحاكم والأحزاب والقوى السياسية الأخرى.

وأضاف أن الحزب الوطني يؤمن بالدولة المدنية الحديثة والمواطنة والمساواة بين المواطنين ورفض الخلط بين السياسة والدين.

من جانبه، قال الإعلامي عماد الدين أديب إن الانتخابات الأخيرة أفقدت النظام المصداقية وأرجعت مصر للوراء كما أنها أضرت بالرئيس وسمعة مصر وتجربة 30 سنة.

وأكد جمال مبارك أن المواطن المصري وهمومه ومشكلاته والعمل على رفع مستوى معيشته سيظل على الدوام هو الشغل الشاغل للحزب ومحور عمله.

وقال جمال مبارك الأحد إن برنامج الحزب للسنوات الخمس القادمة يخاطب كل فئات الشعب يدعم العمال والفلاحين والفقراء وينحاز للشباب أمل المستقبل وأنه سيبذل الجهد لتدعيم الطبقة المتوسطة والتصدي بكل قوة وحزم لأية جرائم تتعلق بسوء استغلال السلطة أو التعدي على المال العام ، وسيصر على محاسبة هؤلاء والتعامل معهم .

وأضاف أن الحزب سيستمر في توفير الدعم للأجهزة الرقابية والقضائية ويرسى الأسس لبرنامج أفضل للمواطن وانطلاقة تزيد من قيم العلم والعمل.

وأوضح جمال مبارك أن "الحزب تعهد بالإصلاح وقطع شوطا كبيرا فيه وأنه سيظل قريبا للمواطنين معايشا لهمومهم، إذا تعهد أوفى، وإذا وعد صدق، يتمهل ولا يتردد، يقدم ولا يتراجع، يحمى تراب الوطن ولا يساوم على كرامته، يتسلح بفكر جديد ومتجدد يعي جسامة المسئولية التي يتحملها في هذه المرحلة ."

وكان الرئيس المصرى حسنى مبارك قد أكد ان المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من التشريعات والاصلاح الاقتصادى و قد كلف حزبه وحكومته بعدد من التكليفات لتخفيف المعاناة عن الشعب المصرى.

مزيد من التفاصيل فى تقرير مراسل راديو سوا فى القاهرة :

XS
SM
MD
LG