Accessibility links

logo-print

ضبط تشكيل عصابي دولي لترويج المواد المخدرة داخل مصر


تمكن ضباط الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع مصلحة الجمارك من ضبط تشكيل عصابي دولي مكون من ثلاثة متهمين من الأردن وسوريا ولبنان لترويج المواد المخدرة داخل البلاد، حسبما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت الوكالة أن سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي قد ألقت القبض على سوري الجنسية فور وصوله للبلاد قادما من دمشق وبحوزته كمية من "جوهر الحشيش المخدر" تزن عشرة كيلوغرامات مخبأة داخل جيوب سرية بالحقيبة الخاصة به.

وأشارت إلى أن التحريات أسفرت عن ضبط تشكيل عصابي يضم شخصا أردنيا وصل إلى مصر في التاسع من الشهر الجاري وآخر لبناني الجنسية مقيم بسهل البقاع بلبنان اتفقوا جميعا على جلب شحنات من مخدر الحشيش من لبنان مرورا بسوريا لترويجها في مصر، على حد قول الوكالة.

وقالت الوكالة إنه قد تم ضبط المتهم الأردني أثناء توجهه لاستلام المضبوطات من الشخص السوري في الميعاد المتفق عليه سلفا بينهما أمام أحد الفنادق بمنطقة مصر الجديدة، مشيرة إلى أن المتهم أقر بقيامه بالاشتراك مع الآخرين بتكوين تشكيل عصابي لجلب المخدرات إلى مصر وترويجها داخل البلاد.

وأضافت أن سلطات الأمن قامت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الواقعة وتم عرض المتهمين على النيابة العامة التي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيقات.

XS
SM
MD
LG