Accessibility links

ثلاثية بالوتيلي تضع مانشستر سيتي على قمة الدوري الانكليزي مؤقتا


انتزع مانشستر سيتي الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه استون فيلا بأربعة أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء على ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم" في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى مهاجمه الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق 8 من ركلة جزاء و27 و55 (من ركلة جزاء ثانية)، فيما سجل المدافع جوليان ليسكوت الهدف الرابع في الدقيقة 13.

وذلك الفوز هو الخامس لمانشستر سيتي على أرضه هذا الموسم والحادي عشر حتى الآن فرفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جاره وغريمه اللدود مانشستر يونايتد الذي يحل ضيفا على برمنغهام سيتي مساء، علما بأن الأخير تبقى له ثلاث مباريات.

وحسم مانشستر سيتي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الثلاثية وكان بامكانه هز الشباك أكثر من ذلك بالنظر إلى الفرص العديدة التي سنحت امامه مهاجميه بفضل السيطرة الميدانية، رغم بقاء هدافه الأول الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز على مقاعد البدلاء بصحبة لاعبي استون فيلا السابقين الدوليين جيمس ميلنر وغاريث باري.

وفي مباراة أخرى انتزع توتنهام المركز الرابع من جاره تشلسي حامل اللقب بفوزه الصعب على ضيفه نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما ارون لينون (57) والويلزي غاريث بايل (81).

وأكمل توتنهام المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه الدولي الفرنسي المغربي الأصل يونس قابول في الدقيقة 66 لتلقيه الانذار الثاني.

ورفع توتنهام رصيده إلى 33 نقطة بفارق نقطتين أمام تشلسي الذي يستضيف بولتون غدا الأربعاء في ختام المرحلة.

وأنعش فولهام أماله في الدوري الانكليزي الممتاز بفوز ثمين على مضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الايرلندي الشمالي بيرد في الدقيقتين الرابعة والحادية عشرة.

وحذا بلاكبيرن روفرز حذو فولهام وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه وست بروميتش البيون 3-1.

وبدوره، عاد بلاكبول بفوز ثمين على حساب مضيفه سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما دودلي كامبل في الدقيقتين 50 و90.

وتعادل وست هام مع ايفرتون بهدف لطوني هيبرت (16 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لسيموس كولمان (42).

XS
SM
MD
LG