Accessibility links

وزير السياحة يعلن إلغاء 65 بالمئة من الحجوزات المستقبلية للسياح بسبب هجمات سمك القرش


قال وزير السياحة زهير جرانة اليوم الأربعاء إن الإهتمام الكبير لوسائل الإعلام الدولية بأزمة هجمات أسماك القرش على بعض شواطىء شرم الشيخ أدى إلى إلغاء 65 بالمئة من الحجوزات المستقبلية.

وأضاف جرانة تعقيبا على طلبات الإحاطة والأسئلة المقدمة من أعضاء مجلس الشعب حول هجمات أسماك القرش على بعض شواطىء شرم الشيخ أنه سيتم وضع شباك آمنة في الشواطئ وتنشيط حملات المراقبة والتوعية لإستعادة معدلات السياحة كما كانت عليه قبل هذه الحوادث.

واعتبر أن تعدد الحوادث فى أربعة أيام أدى إلى تأثر السياحة في المنطقة بشكل كبير رغم أنه لم تقع سوى 22 حادثة من هذا النوع منذ عام 1993 وحتى الآن.

وأشار إلى أن عدد السياح في مصر ارتفع إلى 14.7 مليون سائح في العام الجاري سجلوا إيرادات بلغت نحو 12.6 مليار جنيه من قطاع السياحة الذي يعمل فيه ثلاثة ملايين مواطن.

وقال إن "هذه الزيادة فى أعداد السياح أثارت حفيظة البعض من هذه المعدلات الكبيرة" معتبرا أن "الإعلام الخارجى يركز على مثل هذه الحوادث التى تقع فى كثير من دول العالم بهدف خفض المعدلات العالية للسياحة التى حققتها مصر"، حسب قوله.

وكانت سائحة ألمانية قد قتلت فيما أصيب سياح آخرون في هجمات متفرقة لأسماك قرش مفترسة في شواطئ شرم الشيخ مطلع الشهر الجاري مما اثار حالة من القلق في المنطقة واضطر السلطات إلى إغلاق الشواطئ وعقد اجتماعات مكثفة للوقوف على أسباب اقتراب أسماك القرش من الشواطئ المصرية.

XS
SM
MD
LG