Accessibility links

logo-print

مسلمو الولايات المتحدة يسعون إلى الترويج للمنتجات الإسلامية


في محاولة لحث الشركات الأميركية على الاعتراف بالمستهلكين المسلمين في الولايات المتحدة، عقد في نيويورك مؤتمر "المستهلكين الأميركيين المسلمين" بهدف تشجيع الشركات إلى الوصول إلى شريحة جديدة من المستهلكين.

وأشارت صحيفة USA Today إلى زيادة حجم سوق المنتجات المصنوعة وفقا للشريعة الإسلامية (حلال) إلى نصف مليون دولار سنويا.

وأشارت الصحيفة إلى تراجع الاهتمام بالمنتجات الإسلامية في الولايات المتحدة مقارنة بأوروبا، إلا أن سلسلة مطاعم الوجبات الشريعة ماكدونالز، ومتاجر وول مارت، بدأتا في الاهتمام بالمنتجات الإسلامية. كما أن سلسلة متاجر Giant وWhole Foods أصبحت تبيع مقبلات هندية مجمدة يطلق عليها اسم Saffron Road.

ونقلت الصحيفة عن عبد الحميد إيفانس القول إن الشركات البريطانية الرئيسية ورغم الاهتمام بالمنتجات الإسلامية، إلا أنها لا تحاول تسليط الضوء على تلك المنتجات، كما أن سلسلة مطاعم KFC هناك اضطرت إلى سحب قائمة بأطعمة حلال إثر مظاهرات وصفت القائمة بـ"دجاج الإرهاب".

وقالت الصحيفة إن الشركات الأميركية تواجه ضغوطا كذلك، فسلسلة متاجر Best Buy قد واجهت انتقادات عندما هنأت المسلمين بعيد الأضحى.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة تحويل الأموال MoneyGram صرفت علاوة للموظفين المسلمين في الولايات المتحدة وأوروبا وفي مناطق أخرى من العالم بمناسبة شهر رمضان.
XS
SM
MD
LG