Accessibility links

تقرير إسرائيلي رسمي يعتبر شبه جزيرة سيناء ساحة خلفية لعمليات حركة حماس


قال تقرير رسمي لوكالة الأمن الداخلي الإسرائيلية "شين بيت" اليوم الخميس إن "شبه جزيرة سيناء تحولت إلى ساحة خلفية لعمليات حماس ومنطقة لتخزين الأسلحة تمهيدا لتهريبها إلى غزة واستخدامها ضد إسرائيل"، على حد قول التقرير.

وأضاف التقرير الذي نشرته صحيفة جيروسليم بوست على موقعها الالكتروني أن إيران قامت بتهريب نحو ألف قذيفة هاون ومئات من الصواريخ قصيرة المدى وبضع عشرات من الصواريخ المتقدمة المضادة للدبابات إلى حركة حماس على مدار العام الماضي.

وذكر التقرير أن "إيران استمرت المورد الرئيسي للأسلحة لحركة حماس على مدار العام الماضي عبر تهريب الأسلحة باستخدام مسارات في السودان وشبه جزيرة سيناء المصرية، كما شكلت عنصرا رئيسيا في تمويل أنشطة التدريب لأعضاء حركة حماس في لبنان وسوريا"، على حد قول التقرير.

وحذر التقرير من أن حركة حماس "تقوم ببذل جهود لإعادة بناء بنيتها التحتية العسكرية في الضفة الغربية مع التركيز على منطقة الخليل" مشيرا إلى أن بعض هذه الجهود قد تم إحباطها بواسطة الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية.

ورصد التقرير انخفاضا كبيرا في هجمات الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل مشيرا إلى أن القطاع شهد في العام الجاري إطلاق 150 صاروخا على إسرائيل بالمقارنة مع 569 صاروخا في عام 2009 و2048 صاروخا في عام 2008.

XS
SM
MD
LG