Accessibility links

logo-print

رئيس مجلس الشورى: مصر واجهت الإرهاب وقادرة على قطع رأس الأفعى


قال صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المصري إن مصر واجهت الإرهاب وشعب مصر قادر على قطع رأس الأفعى مرة ثانية فمصر أقوى مما يضمرون لها في نفوسهم، في إشارة إلى حادث كنيسة الإسكندرية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووجه رئيس مجلس الشورى المصري مجموعة من الرسائل للأحزاب والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والدولة للحفاظ على الوحدة الوطنية، حيث طالب أحزاب المعارضة بأن تقف جنبا إلى جنب مع الحزب الوطني لتعزيز وتعميق ثقافة الدولة المدنية.

ودعا الشريف خلال رئاسته للجنة الشؤون العربية المثقفين والمفكرين والمعلمين والإعلاميين بالقيام بدورهم إزاء صياغة وجدان الشباب والأطفال من خلال تهدئة النفوس ولم الشمل وليس إشعال الفتنة بما يفسح المجال للإرهاب، مشيرا إلى أهمية أن يساند الرأي العام الأمن في حماية دور العبادة في ظل تعرض العالم لحملات إرهاب.

وحذر الشريف خلال رئاسته للجنة الشؤون العربية مما أسماه التشكيك في مؤسسات الدولة، موضحا أن هذا هو المدخل الطبيعي لبث الفرقة وتفشى الإرهاب، وقال إن التصدي للإرهاب يأتي بمزيد من التمسك بالوحدة الوطنية، لافتا لوجود محاولات مستمرة تستهدف إشاعة الفوضى وبث الوقيعة تمهيدا لاستثمار هذه الأحداث مستقبلا.

من ناحيته، أعرب فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري عن خالص تعازيه لأسر الضحايا والمصابين في الحادث مؤكدا أن المصريين جميعا وفي القلب منهم يقفون صفا واحدا ضد الإرهاب الذي يسعى للنيل من أمن واستقرار مصر.

وقد وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا. وأضاف سرور أن مجلس الشعب تابع عن كثب كافة الخطوات التي اتخذتها الحكومة لاحتواء تداعيات الحادث وتقديم أوجه الرعاية للمصابين والخطوات التي تتخذها سلطات الأمن لتعقب الجناة وحماية أمن مصر.

"البرادعي يستغل الأزمة"

وأوضح الحزب "الوطني" الحاكم، في افتتاحية موقعه الإلكتروني اليوم "الأحد"، أن البرادعي لم يحترم مشاعر الناس في أحداث الإسكندرية، ويحاول تسييس الأزمة رغم حالة الصدمة التي مازال يعيشها الكثير من المواطنين، على حد زعم الموقع.

وقال "لم يكن أي مصري يحب أن يشغله شيء عن احترام ذكرى الضحايا والمصابين في أحداث تفجيرات الإسكندرية ومتابعة عملية الكشف عن المجرمين المتورطين فيها، والوقوف صفا واحدا ضد خطر الإرهاب والتطرف لولا التصريحات الغريبة للبرادعي".
XS
SM
MD
LG