Accessibility links

المالكي يبحث مع نظيره الأردني تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وعمان



استقبل رئيس الوزراء نوري المالكي نظيره الأردني سمير الرفاعي الذي وصل بغداد الاثنين في زيارة هي الثانية لمسؤول عربي بعد تشكيل الحكومة العراقية.

وقال وزير الدولة المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن زيارة رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي على رأس وفد رفيع المستوى للعاصمة بغداد ستسهم في تفعيل عمل اللجنة العراقية الأردنية المشتركة في عدد من المحاور تم تناولها بين رئيسي وزراء الحكومتين.

وأشار الدباغ في مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير الدولة والمتحدث باسم الحكومة الأردنية أيمن الصفدي عقد عقب لقاء المالكي والرفاعي في بغداد الاثنين، إلى رغبة العراق في زيادة التعاون الاقتصادي مع الأردن، مشيرا إلى اتفاق الجانبين على إنشاء خط أنابيب لنقل النفط الخام إلى مصفاة الزرقاء.

ودعا الدباغ المستثمرين العرب والأردنيين على وجه الخصوص إلى الاستثمار في مجال الإسكان في العراق.

من جانبه، أكد الصفدي وقوف الحكومة الأردنية إلى جانب نطيرتها العراقية للمساعدة في عملية البناء والإعمار فضلا عن مواجهة التحديات وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتأتي زيارة الوفد الأردني إلى بغداد في خطوة أولى نحو بناء علاقات متميزة بين البلدين بعد الإعلان عن التشكيلة الحكومية الجديدة وفقا للعديد من السياسيين العراقيين.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG