Accessibility links

وزيرة الأمن الداخلي الأميركية تستبعد اعتماد إجراءات الأمن المتبعة في المطارات الإسرائيلية


استبعدت وزيرة الأمن الداخلي الأميركية جانيت نابوليتانو اليوم الثلاثاء اعتماد الولايات المتحدة إجراءات تفتيش المسافرين وغيرها من الإجراءات الأمنية المتبعة في المطارات والموانيء الإسرائيلية .

وقالت الوزيرة الأميركية في تصريحات لها خلال جولة في مطار بن غوريون الدولي بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن "السلطات في المطارات والموانيء الأميركية تعمل بصورة متواصلة على تحسين إجراءات التفتيش وعلى تجنب إزعاج المسافرين قدر الإمكان".

وأكدت نابوليتانو أن القدر الأكبر من المحادثات التي أجرتها مع المسؤولين الإسرائيليين تمحورت حول إجراءات الأمن المتبعة في الطيران المدني.

وكانت نابوليتانو ووزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز قد اتفقا على تشكيل فرق مشتركة من الخبراء لمكافحة المخاطر الإرهابية التي تستهدف وسائل النقل الجوي والبحري.

ونسب الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إلى كاتز قوله إن "الولايات المتحدة تواجه مخاطر نواجهها نحن منذ سنوات ونعمل بقوة استعدادا لكل الاحتمالات".

يذكر أن نابوليتانو قد التقت أيضا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الذي أكد على ضرورة التوصل إلى حل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني لسحب البساط من تحت أقدام الدول التي قال إنها تدعم الإرهاب بحجة دعم القضية الفلسطينية.

XS
SM
MD
LG