Accessibility links

logo-print

الجنرال مايك فيريتير يتسلم قيادة بعثة الناتو في العراق



تسلم الجنرال مايك فيريتير قيادة بعثة الناتو في العراق من الجنرال مايكل باربيرو في مراسيم خاصة.

وفي كلمة له خلال مراسيم خاصة أقيمت في العاصمة بغداد، أشاد فيريتير بأداء سلفه باربيرو متعهدا بدوره بإنجاز المهمة التي كلف بها في العراق على أكمل وجه من خلال توفير الدعم والتدريب للقوات العراقية.

من جانبه، وصف قائد القوات الاميركية العاملة في العراق الجنرال لويد اوستن العام الماضي بأنه عام نجاح للقوات العراقية وقال في كلمة له أثناء المراسيم.

أما القائد السابق لبعثة الناتو مايكل باربيرو فعقد مؤتمرا صحفيا بعد انتهاء المراسم أكد خلاله استمرار برامج تجهيز القوات العراقية بالأسلحة والمعدات حتى عام 2013.

وفي معرض رده على سؤال لـ"راديو سوا" بشأن الإجراءات المتبعة مع القوات العراقية للكشف عن الجماعات التي تنفذ عمليات اغتيال باستخدام أسلحة كاتمة للصوت أجاب باربيرو بالقول إن البعثة تبحث ذلك بشكل يومي مع القادة العراقيين، لافتا إلى أنهم يتخذون إجراءات سليمة لملاحقة المسؤولين عن تلك الهجمات واتخاذ اجراءات لحماية المواطنين.

وكشف باربيرو عن اعتقال عدد من افراد الخلايا المتورطة بالهجمات باستخدام اسلحة كاتمة للصوت.

كما أعرب باربيرو عن ثقته في قدرة القوات العراقية على توفير الأمن في زيارة أربعينية الإمام الحسين والقمة العربية المقررة في بغداد في آذار/ مارس المقبل مشددا على ان مستويات العنف انخفضت بنسبة 50 في المائة منذ تسلم القوات العراقية المسؤولية من نظيرتها الاميركية في حزيران عام 2009.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد إياد الملاح:
XS
SM
MD
LG