Accessibility links

غيتس يأمر بنشر 1400 جندي إضافي في أفغانستان لدعم القوات المرابطة هناك


ذكرت مصادر صحفية أن وزير الدفاع روبرت غيتس أمر الأربعاء بنشر 1400 عنصر إضافي من مشاة البحرية في أفغانستان في إطار تعزيز عدد القوات الموجودة هناك لمواجهة التمرد الذي تقوده حركة طالبان، حيث سيتم نشر هذه القوات في محيط قندهار بجنوب البلاد.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أميركيين قولهم إن هذه القوات قد تصل بدأ من منتصف الشهر الحالي وقبل حلول الربيع، وهو فصل مناسب لاستئناف المعارك على نطاق واسع ضد حركة طالبان.

وتابعت وول ستريت جورنال أن الجيش الأميركي يدرس إمكانية دعم قواته على الجبهة بحيث يصل مجموع التعزيزات إلى ثلاثة آلاف رجل إذا تمت الموافقة على هذه الزيادة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف موريل للصحيفة الأميركية "الفكرة هي الاستفادة من التقدم الذي حققناه على الأرض في الأشهر الماضية وتعزيز ضغوطنا على العدو في الوقت الذي يبقى فيه تحت نيراننا".

وتشكل هذه التعزيزات مفاجأة بالنظر إلى التحضيرات التي تجري تمهيدا للانسحاب التدريجي من أفغانستان للقوات الأميركية وحلفائها والذي يفترض أن يبدأ في يوليو/تموز 2011.

وكان الرئيس باراك أوباما قد أعلن في ديسمبر/كانون الأول أن النزاع في أفغانستان يبقى عملا "شاقا للغاية"، لكن الولايات المتحدة على الطريق الصحيح للتوصل إلى تحقيق أهدافها.
XS
SM
MD
LG