Accessibility links

logo-print

السلطات الإيرانية تلقي القبض على سيدة أميركية وتتهمها بالتجسس


قالت وكالة أنباء فارس إن السلطات الإيرانية قامت بإلقاء القبض على "جاسوسة" أميركية دخلت الأراضي الإيرانية بصورة غير "قانونية" عبر الحدود مع أرمينيا.

وأفاد مصدر مطلع لوكالة أنباء فارس الإيرانية أن"شرطة الجمارك ألقت القبض على هذه السيدة الأميركية البالغة من العمر 55 عاما واسمها هال تالايان لدى دخولها الأراضي الإيرانية قبل حوالي أسبوع".

وبحسب موقع وكالة أنباء فارس فان السيدة الأميركية قد دخلت الأراضي الإيرانية دون حصولها على تأشيرة دخول على الحدود الأرمينية حيث عثر معها على جهاز للتجسس خبأته في أسنانها.

وقالت السيدة الأميركية بعد إلقاء القبض عليها أنه إذا قامت السلطات الإيرانية "بتسليمها إلى أرمينيا فإن قوات الأمن الأرمينية ستقتلها"، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء فارس.

وإذا تأكد نبأ إلقاء القبض على السيدة الأميركية فمن شأن ذلك أن يزيد من التوتر في العلاقات بين طهران والغرب.

وكانت السلطات الإيرانية قد ألقت القبض على ثلاثة جوالة أميركيين هم رجلان وامرأة في يوليو/تموز عام 2009 بالقرب من الحدود مع العراق للاشتباه في قيامهم بالتجسس.

وقد تم الإفراج عن المرأة وهي سارة شورد بكفالة قدرها 500 ألف دولار في سبتمبر/أيلول وأعيدت إلى الولايات المتحدة، وبقي زميلاها في السجن في انتظار المحاكمة التي تأجلت في نوفمبر/تشرين الثاني بسبب غياب شورد.
XS
SM
MD
LG