Accessibility links

كلينتون تتوجه إلى الخليج لبحث العديد من الملفات أهمها إعادة دمج العراق في المنطقة


تتوجه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اليوم السبت إلى منطقة الخليج بعد أن تنهيَ اجتماعاتها في نيويورك بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز ورئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي في مؤتمر صحفي في واشنطن: "نحن سعداء بأن الملك وهو صديق وحليف محلَّ تقدير، مستعدٌ لاستقبال زائرين وستتمنى له وزيرة الخارجية التعافيَ السريع. إن الزيارة هدفها اجتماعي لكنني لن أتفاجأ في حال بدء مناقشة بعض القضايا الإقليمية وهي ستؤكد للملك دعمها لاستقلال لبنان ولعمل المحكمة الدولية."

وأضاف كراولي أن كلينتون ستجتمع في نيويورك أيضا برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري: "كلينتون ستجتمع في نيويورك أيضا بسعد الحريري، وستجدد التأكيد على دعمنا للبنانٍ مستقر وذي سيادة ومستقل ٍسياسيا".

وعن المواضيع التي ستتناولها الوزيرة كلينتون خلال جولتها في كل من دولة الإمارات وسلطنة عمان وقطر، قال كراولي:

"تحبّ الوزيرة زيارة الخليج بشكل منتظم، إنه الوقت المناسب لزيارة الدول الرئيسية في المنطقة وهناك العديد من القضايا التي يجب مناقشتها.أنا على ثقة بأن قضية العراق والمساعدة في إعادة دمجه بالمنطقة ستكون من ضمن القضايا التي يجرى بحثها، نحن نرغب في رؤية دول المنطقة وهي تعيد بناء علاقاتها مع الحكومة العراقية الجديدة".
XS
SM
MD
LG