Accessibility links

logo-print

كلينتون تلتقي الحريري في نيويورك وتعرب عن دعمها للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان


أكدت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون دعمها للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، وذلك خلال لقائها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الجمعة في نيويورك.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر شارك في اللقاء، أن كلينتون أعربت "بوضح تام عن دعمها للمحكمة الدولية ودعمها القوي لاستقلال وسيادة لبنان".

وأشار المصدر إلى أن كلينتون والحريري بحثا أيضا العلاقات الثنائية.

وكانت كلينتون قد التقت العاهل السعودي الملك عبد الله أيضا الجمعة ولكن لم يرشح شيئا عن مضمون المحادثات.

هذا وتوجهت كلينتون إلى منطقة الخليج اليوم السبت إثر اجتماعاتها في نيويورك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي في مؤتمر صحافي في واشنطن "نحن سعداء بأن الملك وهو صديق وحليف محل تقدير، مستعد لاستقبال زائرين وستتمنى له وزيرة الخارجية التعافي السريع. إن الزيارة هدفها اجتماعي لكنني لن أتفاجأ في حال بدأوا مناقشة بعض القضايا الإقليمية وهي ستؤكد للملك دعمها لاستقلال لبنان ولعمل المحكمة الدولية".

من ناحية أخرى، قال كراولي إن كلينتون ستؤكد خلال اجتماعها بالحريري "على دعمنا للبنان مستقر وذي سيادة ومستقل سياسيا".

وعن المواضيع التي ستتناولها كلينتون في جولتها على كل من دولة الإمارات وسلطنة عمان وقطر قريبا، قال كراولي "تحبّ الوزيرة زيارة الخليج بشكل منتظم، إنه الوقت المناسب لزيارة الدول الرئيسية في المنطقة وهناك العديد من القضايا التي يجب مناقشتها. أنا على ثقة بأن قضية العراق والمساعدة في إعادة دمجه بالمنطقة ستكون من ضمن القضايا التي يجرى بحثها، نحن نرغب في رؤية دول المنطقة وهي تعيد بناء علاقاتها مع الحكومة العراقية الجديدة".

XS
SM
MD
LG