Accessibility links

logo-print

روسيا توقع نهاية الشهر على معاهدة خفض الأسلحة الإستراتيجية


من المقرر أن توقع روسيا على معاهدة خفض الأسلحة الإستراتيجية الجديدة (ستارت اثنين) مع الولايات المتحدة نهاية الشهر الحالي كما أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الروسي كونستانتين كوساتشيوف، مشيرا إلى أن موسكو باتت جاهزة للتوقيع بعد تقديم بعض التعديلات على هذه المعاهدة:اعتقد بان التعديلات التي أجريناها لن تجعل أحدا في مجلس الشيوخ الأميركي سعيدا ولكننا نحن أيضا لم نسعد عندما تلقينا ورقة الترجمة الأميركية، إذا هذه المرحلة لا مفر منها في الوضع الراهن".

وكان مجلس النواب الروسي قد أعطى موافقة مبدئية على المعاهدة الشهر الماضي بعد مصادقة مجلس الشيوخ الأميركي عليها. وفي هذا السياق أوضح كوساتشيوف بان الاتفاقية بحد ذاتها لم تتأثر بالتعديلات التي أجراها الجانبان الروسي والأميركي، وقال:

"نحن بحاجة إلى مزيد من تحقيق النجاح في علاقاتنا الثنائية ولهذا السبب أرى أن من مصلحتنا التوقيع على معاهدة ستارت الجديدة في اقرب ممكن وقت".

وكان الرئيسان الأميركي باراك اوباما والروسي ديمتري مدفيديف قد وقعا على المعاهدة في ابريل/نيسان الماضي. ومن ابرز ما تنص عليه اتفاقية ستارت الجديدة على الحد من التسلح النووي بين البلدين.
XS
SM
MD
LG