Accessibility links

الأردن يخفق في تحقيق أول فوز عربي بتعادله مع اليابان في بطولة كأس آسيا 2011


تعادل منتخبا الأردن والبابان بهدف لمثله في منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا 2011 لكرة القدم في المباراة التي جرت بينهما ‏ الأحد على ملعب نادي قطر في الدوحة.

سجل هدف الأردن حسن عبد الفتاح في نهاية الشوط الأول وأدرك منتخب اليابان التعادل عبر لاعبه مايا يوشيدا في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويلتقي لاحقا في المجموعة ذاتها منتخبا السعودية وسوريا.

وكان الأردن في طريقه إلى تحقيق أولى مفاجآت البطولة بتحقيق أول فوز عربي، حيث خسر المنتخب القطري صاحب الضيافة المباراة الافتتاحية أمام أوزبكستان بهدفين دون رد، كما سقط نظيره الكويتي أمام الصين بالنتيجة ذاتها.

ويشارك منتخب الأردن في البطولة القارية للمرة الثانية، ولم يخسر حتى الآن في خمس مباريات خاضها، بتعادله في أربع مباريات والفوز في واحدة.

وبسط المنتخب الياباني سيطرته على مجريات اللعب تماما، لكنه افتقد التهديف الجيد، بينما دافع نظيره الأردني ببسالة عن مرماه وتألق الحارس عامر شفيع الذي أنقذ شباكه من أهداف محققة، واستحق عن جدارة حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ونجح المنتخب الأردني في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة عندما وصلت الكرة إلى مشارف منطقة الجزاء لحسن عبد الفتاح الذي تخلص من أحد مدافعي اليابان قبل أن يطلق كرة قوية بيسراه اصطدمت بقدم مدافع آخر خدعت الحارس واستقرت داخل الشباك.

وكاد المنتخب الأردني أن يضاعف غلته في مطلع الشوط الثاني، عندما رفع عامر ذيب كرة عرضية داخل المنطقة سددها عدي الصيفي برأسه، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر.

وواصل المنتخب الياباني محاولاته لتسجيل هدف التعادل إلى أن تمكن لاعبه مايا يوشيدا من ضربة رأس إسكان الكرة داخل شباك الأردن، لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين.

XS
SM
MD
LG