Accessibility links

مانشستر يخرج ليفربول من منافسات كأس إنكلترا وتشلسي يسحق ايبسويتش بسباعية


أخرج فريق مانشستر يونايتد غريمه التقليدي ليفربول من الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما الأحد على ملعب أولد ترافورد.

وسجل الويلزي راين غيغز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء.

ولعب ليفربول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 اثر طرد قائده ستيفن جيرارد اثر مشاجرة مع لاعب وسط مانشستر يونايتد مايكل كاريك.

وبهذا ودع ليفربول المنافسة الثانية بعد مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة التي ودعها من الدور الثالث أيضا على يد نورثامبتون بركلات الترجيح، وسيخرج خالي الوفاض هذا الموسم لضعف حظوظه في المنافسة على اللقب، لتخلفه بفارق 19 نقطة خلف مانشستر يونايتد المتصدر وشريكه في الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري (18 لكل منهما).

وتبقى لليفربول مسابقة واحدة لانقاذ موسمه وهي يوروبا ليغ حيث بلغ دور ال32 وسيلاقي سبارتا براغ التشيكي في 17 و27 شباط/فبراير المقبل.

وفي مباراة أخرى، صب تشلسي حامل اللقب جام غضبه على نظيره ايبسويتش تاون وسحقه بسباعية نظيفة تناوب على تسجيلها العاجي سالومون كالو (33) ودانيال ستاريدج (34 و52) وكارلوس ادواردز (41 خطأ في مرمى فريقه) وفرانك لامبارد (78 و79).

ويلتقي تشلسي في الدور المقبل مع مضيفه ايفرتون الذي تأهل على حساب سكونثورب يونايتد بنتيجة 5-1 السبت.

وبلغ توتنهام الدور الرابع بفوزه الكبير على ضيفه تشارلتون اتلتيك من الدرجة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها اندروس تاونسند (49) وجيرمان ديفو (58 و60).

ويلعب توتنهام في الدور المقبل مع مضيفه وجاره فولهام.

وفشل مانشستر سيتي في حسم تأهله وسقط في فخ التعادل امام ليستر سيتي بهدفين لكل منهما، وبالتالي سيضطر إلى مواجهته مجددا في الـ18 من الشهر الحالي على ملعبه في مانشستر.

XS
SM
MD
LG