Accessibility links

logo-print

سوريا تحقق مفاجأة بهزيمة السعودية في بطولة كأس آسيا


حقق منتخب سوريا أولى مفاجآت كأس آسيا الـ15 لكرة القدم في الدوحة بهزيمته نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف الأحد في المباراة التي أقيمت بينهما على معلب نادي الريان القطري ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

سجل عبد الرزاق الحسين هدفي سوريا في الدقائق 38 و63، فيما أحرز هدف السعودية تيسير الجاسم في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

وتصدرت سوريا ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام الأردن واليابان، وتأتي السعودية رابعة بدون نقاط.

وتقام الجولة الثانية من هذه المجموعة الخميس المقبل، فتلعب سوريا مع اليابان، والسعودية مع الأردن.

وفشل المنتخب السعودي الساعي إلى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في مباراته الأولى بعد أن توج بطلا ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996، كما خسر النهائي ثلاث مرات أخرى أيضا في 1992 و2000 و2007.

وشكلت المباراة عودة قوية للمنتخب السوري بعد غياب دام 14 عاما، وغاب عن اللقاء المهاجم فراس الخطيب، فيما شارك المهاجم ياسر القحطاني أساسيا في تشكيلة السعودية بعد أن حام الشك حول مشاركته بسبب الإصابة.

اعتمد المنتخب السوري أسلوب الدفاع حينا والضغط أحيانا أخرى، مما حد كثيرا من تحركات اللاعبين السعوديين الذين وجدوا صعوبة بالغة في اختراق المنطقة وتمرير الكرات إلى القحطاني الذي ظهر بشكل بعيد عن مستواه.

واختير عبد الرزاق الحسين أفضل لاعب في المباراة، حيث كان مصدر خطر دائم على المرمى السعودي وكاد أن يسجل الهدف الثالث حين تابع كرة مرتدة عالية من القائم في الدقيقة 68.

XS
SM
MD
LG